تكنولوجيا جديدة لعلاج مرض السرطان

اذهب الى الأسفل

تكنولوجيا جديدة لعلاج مرض السرطان

مُساهمة  Al-Prince في السبت يوليو 25, 2009 1:14 pm

كانبرا: يعتزم باحثون استراليون بدء تجارب على البشر لاختبار علاج للسرطان بتكنولوجيا خلايا النانو اللامتناهية الصغر،في اختراق طبي يقول العلماء انه قد توفر على مرضى السرطان عناء العلاج الكيميائي المنهك.

ويؤكد أحد الباحثين أن لهذه التكنولوجيا في النهاية ان تقدم لمرضى السرطان علاجا دون اضطرارهم الى دخول المستشفى من اجل تلقي جلسات طويلة من العلاج الكيميائي.

وقال هيمانشو براهمبهات من شركة "انجنيك" المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية ان هذا الاكتشاف يوفر فرصة لتقليص الآثار الجانبية لعلاج السرطان ولجعله اقل كلفة، مضيفا أن هذه التكنولوجيا سمحت برصد الخلايا السرطانية دون الحاق الأذى بالأنسجة السليمة، وهي مشكلة كبيرة تلازم العلاجات الكيميائية.

وتابع براهمبهات ان الباحثين كانوا يعملون على استخدام تكنولوجيا خلايا النانو في محاربة السرطان منذ خمسة اعوام على الاقل، وان النسخة الاحدث من هذه التكنولوجيا اثبتت فاعليتها بنسبة 100% في معالجة اورام سرطانية قاومت العلاج الكيميائي التقليدي لدى فئران في المختبر.

وشرح الباحث انه تم حقن الخلايا بعقاقير مضادة للسرطان قبل ان تنشر على شكل "موجات" لمحاربة الخلايا السرطانية. وتابع ان "الموجة الاولى توجهت الى داخل الخلايا السرطانية وابطلت اليات المقاومة فيها، والمثير ان هذه الخلايا السرطانية قابلة بشكل كامل لتلقي الموجات المتكررة من هذه التكنولوجيا".

واوضح انه يمكن بالتالي "ارسال المزيد من خلايا النانو مرة تلو الاخرى ويمكن حقنها كل مرة بانواع مختلفة من الاسلحة المضادة للسرطان".

وسيتم تجربة هذه الخلايا على المدى الطويل لدى مرضى السرطان في ثلاثة مستشفيات في ملبورن في وقت لاحق من العام الحالي.
avatar
Al-Prince
Admin
Admin

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 28/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mydreams.your-talk.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى