(Türkiye) تركيا

اذهب الى الأسفل

(Türkiye) تركيا

مُساهمة  Al-Prince في الإثنين يوليو 20, 2009 10:39 pm

كيفكم ان شاء الله كويسين هذه بكل اختصار افضل منطقة خضراء شفتها في حياتي (تركيا) وانا جبت تقرير عنها وان شاء الله يعجيكم
.
.
.
تعرف رسمياً بجمهورية تركيا هي دولة يقع الجزء الأكبر منها في جنوب غرب آسيا وجزء آخر صغير في جنوب شرق أوروبا. يقع مضيقا البوسفور والدردنيل وبحر مرمة - التي تصل البحر الأسود ببحر إيجة وتصل آسيا بأوروبا - في أراضيها مما يجعل موقعها إستراتيجيا ومؤثرا على الدول المطلة على البحر الأسود. يحدها جورجيا وإيران وأرمينيا وأذربيجان شرقا، العراق وسوريا والبحر المتوسط جنوبا مع حدود بحرية مع و قبرص، بحر إيجة واليونان وبلغاريا غربا، البحر الأسود شمالا. [1] [2]

كانت تركيا مركزا للحكم العثماني حتى عام 1922 م إلى أن تم إنشاء الجمهورية التركية عام 1923 على يد مصطفى كمال أتاتورك

(الثقافة)

الثقافة التركية هي خليط بين ثقافات سكان تركيا. يرجع جذورها إلى الثقافات التركية القديمة، العثمانية الإسلامية، العربية، البيزنطية، الفارسية والأوروبية. الثقافة الأوروبية تم إدخالها و دعمها بعد إنشاء الجمهورية التركية في عام 1923. مركز الثقافة التركية هي مدينة اسطنبول أكبر المدن التركية. أهم الفنانون الأتراك هم المخرج يلماز غوناي (Yılmaz Güney)، الشاعر أورهان فيلي (Orhan Veli)، ناظم حكمت (Nâzım Hikmet)، الكتاب ياسر كمال (Yaşar Kemal)، أورهان باموك (Orhan Pamuk) و عزيز نيسين (Aziz Nesin). اشتهر مغنون الموسيقى الشبابية التركية (Türkpop) في الفترة الأخيرة أمثال سيزان أكسو (Sezen Aksu), إبراهيم تطلسسالملقب بـ إيبو (Ibrahim Tatlises) (Ibo) ، تاركان (Tarkan) و مصطفى صندل (Mustafa Sandal)،رأفت ال رومان(rafet el roman). حازت تركيا على المنصب الأول في مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجين) في عام 2003.

تي أر تي (TRT) هي أكبر شبكة قنوات تلفزيونية واذاعية في البلاد تملكها الدولة. سمحت الحكومة ابتداءا من عام 1990 بإنشاء قنوات تلفزيون وراديو خاصة، أشهرها اليوم هم شبكات: ايه تي في (ATV)، شو تي في (Show TV)، ستار (Star)، تي غي أر تي (TGRT).و كانال دي (kanalD).
_________________________________________________________________________

-الحين احلا الصور لتركيا:















ارجوا في الاخر ان تعجبكم رحلتنا هههههه
avatar
Al-Prince
Admin
Admin

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 28/04/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mydreams.your-talk.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى